الثلاثاء، 28 يونيو 2011

الربيع العربي


صنعاء لم تنعم بالربيع هذه المرة.. لأنها أبت إلا أن تلحق بالربيع العربي الذي ينادي به رؤساء أوروبا وأمريكا .. الربيع العربي قد جعل من صنعاء مدينة موحشة.. قوتان تتحكمان بشوارعها وأحيائها.. جيش للثورة وجيش للدولة.
ليلها أطول .. يسكنه الصمت.. الصوت الوحيد الذي نسمعه هو صوت للحشرات.. يذكرني بالأصوات التي كنت أسمعها في قريتنا الصغيرة عندما نخلد للنوم.

الكل يعاني انطفاء الكهرباء بشكل مستمر..رجال القبائل المنتمون لأحزاب المعارضة يعبرون عن مساندتهم للثورة بقطع أسلاك الكهرباء وتفجير أبراجها التي تمر من قراهم ومناطقهم فيحيلون حياتنا إلى ظلام دامس وآخرون يفجرون أنابيب النفط ويوقفون تصديره لأشهر ثم يمنعون ناقلات الغاز والمشتقات النفطية من الوصول إلى العاصمة والمدن الأخرى. 
حياتنا توقفت.. أصبح طموحنا أن نحصل على الماء والغاز المنزلي ..أعرف انك لم تكن ترضى بذلك..لكن أين أنت ولماذا تغيب عن كل هذه المشاهد الدرامية في حياتنا اليومية.
هل يظن هؤلاء أنهم يعجلون من سقوط النظام .. ألا يعلمون أنهم يزيدون من التفاف الناس حول هذا الرئيس ونظامه وان الثائر قد أصبح بنظر الكثير عبارة عن قاطع طريق وليس رسولاً للحرية والعدالة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق